أفضل 5 خطوطًا من خطوط GOOGLE

هناك 1052 مجموعة مختلفة من خطوط Google متاحة مجانًا (في وقت كتابة هذا المقال). هناك الكثير من الخيارات! لذلك فلا عجب أنك بحاجة إلى المساعدة في العثور على تلك الإبرة في كومة قش مع قائمة بأفضل خطوط Google.

لقد حصلنا عليها من أجلك ، ثم سنشارك أيضًا بعض أفضل الممارسات لاستخدام خطوط Google في WordPress.

يعد اختيار الخط أكثر من مجرد اختيار جمالي – يمكن أن يكون له تأثير كبير على معدلات الارتداد ومعدلات التحويل بموقعك ، خاصةً إذا اخترت خطًا يصعب قراءته. لذلك ، من المفيد أن تأخذ بعض الوقت لاختيار عائلة Google Fonts المثالية لموقع الويب الخاص بك ، بدلاً من استخدام الخط الأول الذي تصادفه.

لماذا استخدام خطوط جوجل؟

هناك الآلاف من مستودعات الخطوط على الإنترنت ، فما الذي يجعل Google Fonts مميزة جدًا؟

أولاً ، إنه مجاني! علاوة على ذلك ، يتم صيانة وتسليم خطوط Google بواسطة Google ، مما يعني أنها مضمونة لتكون آمنة. بالطبع ، هناك الكثير من مواقع الويب المخادعة حيث يمكنك تنزيل خطوط مجانية ، ولكن من يدري ما الذي ستلتقطه أيضًا بهذه الملفات؟

قد تكون جودة الخطوط على هذه المواقع موضع شك أيضًا في بعض الأحيان.

قامت Google برعاية مجموعة مختارة من أكثر من ألف خط عالي الجودة. عندما لا تكون مصمم رسومات ذو عين مثالية للطباعة ، فهذا خيار أكثر أمانًا.

ثانيًا ، لا توجد قيود ترخيص معقدة. جميع الخطوط في كتالوج Google Fonts مفتوحة المصدر ومجانية للاستخدام في المشاريع التجارية. يمكنك تنزيلها أو تضمينها على موقعك ، ويمكنك حتى استخدامها في مشاريع الطباعة.

على الرغم من عدم وجود ترخيص موحد ، فإن معظم الخطوط في المستودع تستخدم ترخيص Open Font.

والان بعد ان تعرفنا علي بع الخصائص دعونا نبدأ في عرض

أفضل 5 خطوطًا من خطوط Google

1. Roboto

roboto.png

يعتبر Roboto ، المكان رقم 1 الذي يمتد لفترة طويلة ، عرضًا بلا خط من Christian Robertson طورته Google ليكون خط النظام لنظام Android. أصبح الآن شائعًا على نطاق واسع ، ويأتي في 12 نمطًا مختلفًا ، ويظهر عدة مرات على تحليلات Google Fonts.

على سبيل المثال ، يعد Roboto الخط الأكثر شيوعًا. لكن Roboto Condensed هو أيضًا سادس أكثر الخطوط شيوعًا ، كما يظهر Roboto Slab في المرتبة 12!

2. Open Sans

أفضل 5 خطوطًا من خطوط Google

Open Sans Condensed هو خط مقروء للغاية بتكليف من Google ومستوحى من سابقتها Droid Sans. تستخدم Google Open Sans على بعض مواقعها الإلكترونية وإعلاناتها المطبوعة والويب. Open Sans Condensed ، الخط الشقيق هنا ، يحتل أيضًا المركز الثالث عشر الأكثر شيوعًا على Google Fonts.

3. Lato

أفضل 5 خطوطًا من خطوط Google

Lato هو خيار شائع آخر من Łukasz Dziedzic. لديه قصة كاملة وراء تصميمه ، حيث يوازن بين الأهداف المتضاربة ، مما ينتج عنه خط sans-serif فريد وخفيف الوزن.

4. Montserrat

أفضل 5 خطوطًا من خطوط Google

Montserrat هو خط بلا خط من جولييتا أولانوفسكي ، التي تعيش في حي مونتسيرات الذي يحمل الاسم نفسه في بوينس آيرس. مع 18 نمطًا مختلفًا تتراوح من الخفيف إلى الثقيل ، لديك الكثير من الخيارات.

5. Oswald

أفضل 5 خطوطًا من خطوط Google

Oswald هو خط sans-serif تم تطويره في الأصل بواسطة Vernon Adams. تم تصميمه مع وضع النمط القوطي البديل المتميز في الاعتبار ، والذي يتضح من خلال ضرباته الجريئة.

تم الانتهاء من شرح أفضل 5 خطوطًا من خطوط Google

شروحات اخري

كيفية إزالة البرامج الضارة من اختراق موقع ووردبرس؟

كيف تحمي موقعك وبيانات المستخدمين ؟ #

 

تواصل معنا

النموذج يجري تحميله
يُرجى الانتظار

عنوان الشركة

طلب الخدمة

اضغط علي ايقونة التواصل للحجز

تواصل مع خدمة العملاء

نحن في انتظارك

روابط الخدمات
مواعيد العمـــل

جميع الحقوق محفوظة لـ شركة فرست ماركتينج